الجمعة، يونيو 03، 2011

الصوت النوبي

                                                     الصوت النوبي


كان لنا صوت خافت قبل الثورة ليس من الخوف أنما كان صوت الظلم أعلي من أي صوت مصــــــري ومــــن يعلو صوته كانوا يسكتونه بأي طريقة . وأرتفعت وتيرتها بعدها مع الحرية التي أكتسبتها مصــر بكل أطيافها وحتي لايتهمنا أحد بأننا ركبنا موجة المطالب الفئوية أنما صوتنا العالي الأن هو أستمرارية لما كان من قبل. يري فينا الكبير والصغير مدي تهميشنا . نحن شعب متواجدون عبر 10الف سنة.ومازلنا  نتكلم لغتنا النوبية ومازلنا نملك مقومات الحياة النوبية ببساطتها وبدماثة خلقها والطيبة الفطرية . لانطالب بما لا يخصنا نحن قومية مميزة ولسنا مجموعة أفراد لهم مطـــــالب فئوية . نطالب بحقنا في أن يري تاريخنا النور وتوثق  وتدرس فـي الكتب المدرسية وكتب التــــاريخ وأن يشار لنا في خــريطة العالم  يؤلمنا التهميش ووضعنا في الركن المظلم  بالبيت المصري بيتنا الكبير . بالغــرب صدرت لنا كتب كـثيرة أهمــها كتاب الحضارة النوبية القديمة وملوك النوبة القديمة وللأسف كتابها من الغرب وليسوا من مصــــــــر بيتنا الكبير وليسوا أمناء مثلنا . نطالب أن نعود إلي حضن النيل نتنسم هواها ونرتوي من مائها ونغوص في  أعماقها أشتقنا للنيل وأشتاق النيل لنا . تعودنا منذ الآف السنين علي الحياة بجوار النيل 
   ونطالب بتسمية بحيرة ناصر إلي بحيرة النوبة وهذا أقل شئ نفعله  لموتانا الذين أسكنوهم رغما عنهم  الماء بدلا من اليابسة ناهيك عن الأحياء الذين غمرتهم المياه أحياء علي حين فجأة ممن رفضوا التهجير القصري وطرقنا كل الأبواب داخل بيتنا الكبير مصر بلا جدوي وحتي الأن.
أي مطالبنا تنحصر بين العودة وتسمية البحيرة ببحيرة النوبة وأن يكتب تاريخنا وتدرس في كتب التاريخ الدراسي ضمن تاريخ مصر والعالم هذا ليس بالكثير  لشعب ضحي بكل شئ من أجل بيتنا الكبير مصر.
أبو أحمد الأمبركابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشكركم علي تفاعلكم معنا

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.